الارياني يثمن جهود المملكة في إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيا الحوثية

ثمن معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، الجهود التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي الارهابية، وذلك عبر مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين الذي يتبناه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

 

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان تلك الجهود الاستثنائية التي يبذلها المركز تكللت بتخريج الدفعة الثالثة من الاطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي وزجت بهم بلا رحمة في خطوط النار، بعد إعادة تأهيلهم عقلياً ونفسياً لادماجهم في المجتمع.

 

واشار الارياني الى ان الأطفال المشاركين في حفل التخرج الذي اقيم بمدينة مأرب هم جزء من الاطفال المستفيدين من برنامج إعادة التأهيل، فيما تجنب البقية المشاركة في الاحتفالية او الظهور عبر وسائل الاعلام خشية أن تقوم مليشيا الحوثي الارهابية بالانتقام من أهاليهم، أو الترصد للإيقاع بهم بعد عودتهم إلى منازلهم.

 

واكد الارياني ان نجاح تجربة مركز الملك سلمان في إعادة تأهيل الأطفال المجندين عبر منهجية مكتوبة ومدروسة وبرامج وورش عمل وعمليات تقييم وتطوير مستمرة بمشاركة خبراء اجانب، يمثل تجربة متفردة عالمياً ويمكن الاستفادة منها لتأهيل الاطفال المجندين في الحروب والمؤدلجين عقائدياً ضمن التنظيمات الارهابية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص