«إعمار اليمن» يعقد دورة سلاسل القيمة العالمية ضمن برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية٠

عقد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دورة تدريبية في مقر البرنامج بمدينة الرياض، استكمالاً لبرنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وبمشاركة وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط.
واقيمت جلسات الدورة التدريبية بحضور كل من: معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن الدكتور واعد عبدالله باذيب، ومساعد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس، وممثلين من وزارة المالية السعودية ووزارة الاقتصاد والتخطيط و والحكومة اليمنية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
ويهدف بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية إلى رفد مسارين رئيسيين متوازيين ومتكاملين أولهما تعزيز القدرات المؤسسية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المالية وبالتعاون والشراكة مع مجموعة البنك الإسلامي والجهات ذات العلاقة في المملكة، والمسار الثاني: العمل مع هذه المؤسسات والمنظمات والشركاء الدوليين وبقيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي على بناء رؤية إنمائية وإستراتيجية للتنمية والإعمار والتعافي الاقتصادي، ودعم وبناء الشراكات الفعالة مع المؤسسات الإنمائية الدولية والمؤسسات المالية الدولية.
وتأتي الدورة التدريبية تعزيزاً لقدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية وتأهيل المؤسسات الحكومية اليمنية لتكون قادرة على تلبية احتياجات الظروف الحالية، كما تأتي لتعزيز القدرات البشرية والمؤسسية للوزارات العاملة في هذا المجال، في سبيل تدعيم الخطوات في بناء رؤية تنموية شاملة لبناء قدرات الدولة اليمنية.
كما تأتي الدورة التدريبية لبناء القدرات اليمنية؛ استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية في دعم الاستقرار باليمن والذي يهيئ بيئة مناسبة لمزيد من المشاريع التنموية في اليمن، ويسهم في تعزيز الاقتصاد اليمني وتحسين المعيشة اليومية من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وجاءت الدورة التدريبية ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي نفذ أكثر من 204 مشروع ومبادرة تنموية في 7 قطاعات رئيسة وهي: (الصحة، والطاقة، والنقل، والمياه، والتعليم، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية).
ومما يجدر ذكره أن برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية هو امتداد للتعاون بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، كأحد مخرجات البرنامج التنفيذي للتعاون الإنمائي في اليمن، والذي بهدف إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين، وتوحيد الجهود الإنمائية، وبناء الرؤية المستقبلية للتنمية والإعمار في اليمن، بالتعاون والتنسيق مع الحكومة اليمنية وشركاء التنمية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص