اجتماع بعدن يحدد الفئات التي ستشملها "لقاحات كورونا" الجديدة

ناقش اجتماع لفريق لقاح كوفيد 19 ، عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الاولية، علي الوليدي، خطة توزيع اللقاحات الجديدة التي من المتوقع ان تصل خلال الايام القادمة. 
 
وخلال الاجتماع الذي عقد بحضور ممثلي وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف، أكد الوكيل الوليدي، على اهمية تكثيف الجهود  والاستعداد لعملية استقبال دفع اللقاحات وتوزيعها على مراكز اللقاح واستكمال عملية اللقاح للفئات المستهدفة. 
 
واشار الى ان الفئات المستهدفة هي "كبارالسن، والعاملين في المرافق الصحية، واصحاب الامراض المزمنة"، الى جانب الراغبين في اللقاح ممن سجلوا اسماءهم عبر المنصة الخاصة بوزارة الصحة. 
 
ووصل عدد المسجلين الراغبين في أخذ لقاح كورونا، في منصة الوزارة، نحو 140 الف شخص، بحسب وكيل وزارة الصحة الوليدي. 
 
وكان وزير الصحة قاسم باعوم قد اعلن قبل ايام، ان  الدفعة الاولى من لقاح جونسون أندجونسون، ودفعة أخرى من لقاح أسترازينيكا، ستصلان خلال اغسطس الجاري. 
 
واوضح ان حجم الدفعة الاولى من لقاح جونسون تقدر بنحو 150 الف جرعة، فيما تقدر الدفعة الجديدة من لقاح أسترازينيكا، بنحو 350 الف جرعة. 
 
وكانت الحكومية اليمنية قد حصلت من الحكومة الأمريكية، على 504 ألف جرعة، من لقاح جونسون، فيما من المتوقع، ان تحصل على 1.9 مليون جرعة من لقاح كورونا " أسترازينيكا"خلال العام الحالي. 
 
وسبق ان حصلت الحكومة على 360 الف جرعة في مارس الماضي، وهي الدفعة الأولى من لقاح أسترازينيكا، قدمتها منظمة اليونسيف، قبل ان تبدأ الحكومة، في أبريل الماضي بحملة التطعيم
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص