رئيس مجلس الشورى يلتقي نائبة سفير الاتحاد الأوروبي

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، نائبة سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، القائمة بأعماله ماريون لاليس، واستعرض معها سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن والاتحاد الاوروبي.

وتطرق رئيس مجلس الشورى، الى آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وتداعيات الانقلاب الحوثي على الشرعية، وما ألحقه من أضرار باليمن أرضًا ومجتمعًا ودولة وعلى مختلف المستويات..مرحباً بمبادرات السلام ومنها مبادرة المملكة العربية السعودية، وجهود الأصدقاء في أوروبا والمجتمع الدولي لوقف الحرب وتحقيق السلام والتي يرفض الحوثيين القبول بها والتعاطي معها، وهو الأمر الذي يعبر عن الطبيعة العدوانية للحوثيين المدعومين إيرانيًا.

وأكد الدكتور بن دغر، أن السلام في اليمن هو إرادة وطنية وغاية تنشدها الشرعية، وأن أقصر الطرق لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن هو إلزام الحوثيين باحترام المرجعيات الاساسية الثلاث كأساس لحل يحقق مصلحة الشعب، ويحترم إرادته..مشيراً الى أن وقف إطلاق النار هو الخطوة الأولى للوصول إلى حالة من التعافي في اليمن.

من جانبها أكدت نائبة سفير الاتحاد الأوروبي، دعم الدول الأوروبية للشرعية وحكومة الكفاءات السياسية، واستعداد أوروبا للاستمرار في تهيئة الظروف لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن يحافظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره. .مشيرة الى مساهمة أوروبا في دعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن..لافتة الى مساندة الانحاد الأوروبي لجهود مبعوث الأمم المتحدة الجديد.

حضر اللقاء وزير الاتصالات وتقنية المعلوما الدكتور نجيب العوج، وعضو مجلس الشورى الدكتورة سميرة خميس ، والأمين العام لمجلس الشورى الدكتور عبده المغلس.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص