ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في توقف اتوقف الدراسة في ليبيا

لا يزال العديد من المدارس في العاصمة الليبية طرابلس ومناطق غرب البلاد في حالة تعليق للدراسة، منذ الأربعاء الماضي، بسبب الارتفاع الكبير في درجة الحرارة التي أدت إلى اندلاع حريق واسع بمشروع زراعي جنوب غرب البلاد. 

وعلى إثر الارتفاع التدريجي لدرجة الحرارة، منتصف الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة التعليم تعليق الدراسة ابتداء من الأربعاء الماضي وحتى أمس السبت، لكن عبد العزيز شفتول، المسؤول بمكتب التعليم ببلدية عين زاره بطرابلس، يرجح استمرار تعليق الدراسة لنهاية الأسبوع الجاري.

وأكد شفتول في حديث لــ"العربي الجديد" أن اتساع رقعة البلاد وتفاوت درجات الحرارة من منطقة إلى أخرى، حدا بوزارة التعليم إلى إعطاء السلطة التقديرية إلى مكاتب التعليم في مناطقها لتقرير استمرار تعليق الدراسة أو عدمه. 

ووصلت درجة الحرارة في أغلب مناطق غرب البلاد إلى 45 درجة، فيما أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير الكتلة الهوائية الساخنة على أغلب مناطق ليبيا، خاصة الغربية والجنوبية منها، ورجح المركز في نشرته، الأحد، استمرار موجة الحر على غرب ليبيا حتى نهاية هذا الأسبوع، متوقعاً أن تتراوح درجات الحرارة بين 39 و45 درجة. 

ويستند مكتب التعليم في "عين زاره" وعدد من مكاتب التعليم في مناطق غرب ليبيا إلى نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية، في قرار الاستمرار بتعليق الدراسة، لكن إجراءات مكاتب أخرى تختلف
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص