قيمته 15 مليون دولار .. من هو عبدالكريم الحوثي الذي اعلن عن مقتله قبل ايام وماهو العمل الخطير الذي كان يقوم به (تفاصيل+ صورة)

أعلن مسؤول محلي في الحكومة الشرعية عن مقتل عم عبدالملك الحوثي زعيم مليشيا الانقلاب المدعومة من إيران.ّّ وليد القديمي الوكيل الأول لمحافظة الحديدة، في تغريدة على حسابه في تويتر قال بأن عبدالكريم الحوثي قتل في محافظة الحديدة بغارة جوية، وأن مليشيا الحوثي تتحفظ عن الإعلان بمقتله.ّّ
وأكد بأن تهامه نهاية الكهنوتيين في إشارة لمليشيا الحوثي ذو الفكر الإمامي.ّّ وورد اسم عبد الكريم أمير الدين الحوثي، في المرتبة 12 ضمن قائمة الـ 40 إرهابيًا حوثيًا، التي أعلنتها السعودية بمبلغ قيمته 15مليون دولار.
و عبدالكريم الحوثي هو الرجل الأول وصاحب القرار العسكري والسياسي للحوثيين في صنعاء، ويشكل مع ما يسمى رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، الجناح المتطرف داخل مليشيا الحوثي.ّّ ووفق قيادات حوثية بارزة، يمثل عبد الكريم الحوثي السلطة الفعلية غير المرئية للحوثيين .
ّّ ويشير عضو ما تسمى اللجنة الثورية العليا للحوثيين، محمد المقالح، في حديث سابق إلى أن عبدالكريم الحوثي، كان يتحكم بكل مفاصل الحكم الصادر من صنعاء إن كانت عسكرية أم مدنية.ّّ
"، ان زمام القوة في صنعاء بات بيد عبدالكريم الحوثي، وهو عم عبدالملك الحوثي، وهو صاحب القول الاول والاخير، ويتمرد على تنفيذ اي قرار صادر من سيد الكهف في مران، ما لم يراه في مصلحته.. مؤكدة انه اصبح يتواصل مع طهران وحزب الله وجهات اخرى بمعزل وبسرية عن عبدالملك الحوثي الزعيم المفترض.

وافادت مصادر مطلعة من العاصمة صنعاء ، ان عبدالكريم الحوثي، يعد الرجل الاول وصاحب القرار العسكري والسياسي للحوثيين في صنعاء، يشكل مع ما يسمى رئيس اللجنة الثورية محمد الحوثي، الجناح المتطرف داخل مليشيا الحوثي، وهما من دفعا الى الصدام مع المؤتمر الشعبي بقوة .

وبحسب منصبه المعلن رسميا في الجماعة، فإنه رئيس لما يسمى المكتب التنفيذي للمجلس السياسي للحوثيين، لكن الواقع يؤكد أنه الحاكم الفعلي للعاصمة صنعاء حالياً، وصاحب الكلمة الأولى فيها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص