وزير الصحة: الحالات المعلنة من كوفيد19 تخطت 100 حالة يوميا في المحافظات المحررة

عقد الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مؤتمرا صحفيا حضره عدد من مراسلي وسائل الإعلام العربية والمحلية.

وفي المؤتمر الصحفي استعرض الوزير بحيبح الوضع الوبائي الراهن في البلاد بعد تزايد حالات الاصابه بفيروس كوفيد19 والتدخلات والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في محابهة الموجة الثانية ورفع درجة الجاهزية بعد أن تخطت الحالات المعلنة يوميا حاجز المائة حالة في عموم المحافظات المحررة.

وأوضح بحيبح بأن بأن مراكز العزل بالمحافظات المحرره والتي تصل إلى ١٦ مركزا قد تم تجهيزها بما يزيد عن مائة جهاز للتنفس بالاضافة إلى رفدها بالمعدات والاجهزة اللازمة كاسطوانات الأوكسجين والأدوية ومستلزمات السلامة المهنية.
وأكد أن وزارة الصحة تقوم بتجهيز أربعة مراكز أخرى في كل من عدن وحضرموت ومارب وأبين.

وأضاف أن الوزارة عملت على تدريب الكادر المؤهل الذي يقدم خدماته في غرف العنايات المركزه وفقا للاساليب الحديثة لذلك.

وأفاد بحيبح بأن عدد الحالات المسجلة يوميا يتراوح بين ٩١ و١٠٠ حالة في اليوم منها ١٠ حالات وفاة وهو رقم كبير، بالإضافة إلى الحالات التي تبقى في المنازل زدولا يبلغ عنها.

ودعا الدكتور بحيبح الى تكاتف الجهدين الرسمي والشعبي والدول المانحة والمبادرات ورجال الأعمال والشباب للتعاون مع الوزارة لاحتواء هذا الوباء.

ووجه وزير الصحة نداء عاجل إلى الأشقاء والاصدقاء والمنظمات والهيئات الدولية لتقديم دعم عاجل للقطاع الصحي في بلادنا خصوصا مراكز العزل ورفدها بما تحتاجه للتتمكن من اداء واجبها في مواجهة الوباء الذي بات يضغط على هذه المراكز بقوة.

وجدد بحيبح دعوته للمجتمع الدولي بالمساعدة في إيجاد حلول عاجلة لمجابهة الفيروس لاسيما في الطلبات الطارئة نظرا لمرور بلادنا بظروف صعبة على مختلف الصعد.

وأثنى الوزير على الجهود التي بذلتها ويبذلها كوادر الجيش الأبيض في مختلف المحافظاتة على الرغم من قلة الامكانات ٠٠ودعا المواطنين إلى العمل بمجموعة الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الوزارة واللجنة العليا للطوارئ.

واستعرض الوزير ومعه الدكتور علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية لوسائل الاعلام الإجراءات والخطط المتخذة لطلب لقاح فيروس كوفيد ١٩ والإجراءات اللازمة التي تضمن وصول ٣٦٠ الف جرعة كمرحلة اولي بنهاية الشهر الجاري والتي سيتم بها تنفيذ حملة شاملة تستهدف العاملين في الحقل الصحي اولا وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وأضاف الوليدي أن اللقاح سيشكل الركيزة الاولي لمجابهة الفيروس ٠٠لافتين الى مأمونية اللقاح ونجاعته وسلامة اجراءات الاستعداد لاستقبال اللقاح من خلال سلسلة تبريد متعددة المراحل.

حضر المؤتمر الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان والدكتور حسين الاعوش الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي وعدد من المسؤلين، ومراسلي وسائل الإعلام

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص