تريم تشهد حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة مرور 18 عاما على رحيل الشاعر الغنائي الكبير محفوظ باحشوان نظمه مكتب الثقافة بتريم وأسرة الفقيد

نظم مكتب الثقافة بمديرية تريم وأسرة الفقيد محفوظ باحشوان حفلا خطابيا وفنيا مساء الأربعاء بمناسبة مرور 18 عاما على رحيل الشاعر الغنائي محفوظ باحشوان وكذا افتتاح منزهات الشاعر، وجاء الحفل برعاية الأستاذ عصام الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء.

 

وفي الحفل الذي بدئ بآيات من الذكر الحكيم أشاد الأستاذ عبدالهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي الصحراء بما قدّمه الفقيد من أعمال غنائية خالدة ضلت عالقة في الذاكرة.

 

وأشار التميمي الى أن الساحة الفنية خسرت في السنوات الماضية العديد من المبدعين ومنهم فقيدنا غير أن الساحة الحضرمية لاتزال ولاّدة بالمواهب والمبدعين ، وشدد التميمي على ضرورة الاهتمام بالمبدعين في كافة المجالات الإبداعية.

 

وشكر الوكيل المساعد كل من أسهم في نجاح الفعالية وفي مقدمتهم نجل الفقيد جمال باحشوان والشيخ عبدالله أحمد بقشان الذي قدّم الكثير لحضرموت في مجالات مختلفة.

 

من جانبه عبّر الأستاذ أحمد عبدالله بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء عن اعجابه الكبير بالحفل ، مشيدا بما قدّمه الراحل من أعمال فنية كبيرة.

 

ولفت بن دويس إلى أن مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء سيسعى إلى طباعة أحد دواوين الفقيد عبر صندوق التراث والتنمية الثقافية بمحافظة حضرموت حتى تخلّد أعماله الشعرية.

 

 بدوره رحّب مدير مكتب الثقافة بتريم الأستاذ عبدالله بن حميدان بالحاضرين مشيدا بما قدّمه الفقيد في كافة المجالات الابداعية.

 

وأكد بن حميدان على أن هذا الحفل يأتي لمسة وفاء من مكتب الثقافة للشاعر الراحل محفوظ باحشوان الذي أثرى المكتبة الفنية بروائع أعماله الفنية الخالدة، شاكرا كل من ساهم في نجاح الحفل وفي مقدمتهم نجل الفقيد الأستاذ جمال باحشوان.

 

من جانبه القى الأستاذ باحشوان كلمة الأسرة أشار فيها الى ما كان يمثله الفقيد من دور محوري عائليا وابداعيا، وأشار إلى أن الفقيد كان انسانا قبل أن يكون شاعرا فهو الأب الحنون الذي سخر وقته وجهده لعائلته رغم كثرة مشاغله.

 

وأوضح أن هذا الحفل الخطابي والفني اليوم يأتي ليذكرنا بما قدّمه الوالد محفوظ باحشوان عليه رحمة الله للكلمة واللحن والفن والشجن والوطن من نتاجات ستبقى خالدة مدى الدهر.

 

وقدّمت في الحفل وصلات زربادي قدّمها نادي عشاق الزربادي بتريم، كما القى الشاعران يعقوب بلسعد وكرامه بن عمران قصيدتين شعرية .

 

وجرى في الحفل تقديم وصلات غنائية من كلمات والحان الشاعر الراحل محفوظ باحشوان قدّمها كلا من الفنان حسين بامصري والفنان محمد الناخبي والفنان سعيد بريك والفنان حسن عمر باحشوان بمصاحبة الفرقة الموسيقية بتريم وفرقة عيديد للرقص الشعبي حيث أستمتع الحضور بتلك الوصلات الرائعة.

 

وفي ختام الحفل كرّم مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء ومكتب الثقافة بتريم نجل الفقيد بدرع الوفاء تقديرا لوالدهم الراحل ووفاء لإسهاماته الفنية ، كما تم تكريم الشيخ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة قناة حضرموت لإسهامه في نجاح الحفل.

 

 حضر الحفل القاضي خالد هويدي مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والأعيان وضيوف من دولة الكويت وجمهور كبير أقتض بهم مكان الفعالية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص