وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالسلام باعبود وتفاصيل زيارة ناجحة إلى حضرموت

أقاليم برس ـ تقرير خاص.

 

قام وزير النفط والمعادن، الدكتور عبدالسلام عبدالله باعبود، بزيارة نجاحة الى محافظة حضرموت مؤخرا تم خلالها افتتاح عدد من المشاريع، وكذا وضع حجر الأساس لمشاريع حيوية أخرى ستسهم في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام .

 

كما تم خلال الزيارة الاطلاع على سير العمل في تنفيذ بعض المشاريع الممولة من حصة النفط وكذا دعم عدد المشاريع الأخرى ، زيارة  ناجحة الى حضرموت قام بها الوزير باعبود أثمرت العديد من الإنجازات التي دونت بأحرف من نور في تاريخ الوزير المثابر الشاب عبدالسلام باعبود الذي يعوّل عليه الكثير في الارتقاء بالملف النفطي في اليمن.

 

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى وصوله إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، أكد الوزير اهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك بتنشيط القطاع النفطي والوحدات النفطية التابعة للوزارة.

 

مشيراً إلى أن الزيارة ستشمل تفقد عمل الشركات النفطية العاملة في محافظة حضرموت للإطلاع على أنشطتها الإنتاجية وخططها المستقبلية لتطوير مستوى الإنتاج والتركيز على التنمية المجتمعية في مناطق الامتياز لهذه الشركات.

 

وزير النفط يتفقد سير العمل في عدة مشاريع بوادي حضرموت

 

أطلع وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري على سير العمل في عدد من المشاريع الصحية والتعليمية الجاري تنفيذها بسيئون بتمويل من حصة المحافظة من عائدات النفط.

 

 حيث اطلعا على سير العمل الجاري في تطوير البنية التحتية لهيئة مستشفى سيئون ومنها مشاريع المستشفى الأكاديمي وقسم ترقيد النساء وإعادة تأهيل كهرباء الهيئة وبناء بوابة المستشفى.

 

 بالإضافة إلى المشاريع التي تم إنجازها في الهيئة ومنها تأهيل قسم الاطفال وبناء الدور الثاني لمركز الأورام الوطني وبناء المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه التي بلغت تكلفتها الإجمالية 3 ملايين و 366 الف دولا.

 

وزير النفط والمعادن يفتتح مشروع مبنى شركة النفط اليمنية

 

وخلال زيارته لوادي حضرموت افتتح معالي وزير النفط والمعادن الاستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري اليوم بمدينة سيئون مشروع مبنى شركة النفط اليمنية برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي , بكلفة اجمالية بلغت 450 الف دولار بتمويل ذاتي.

 

 ويقع على مساحة اجمالية تقدر 3230 متر مربع ويتكوّن من مبنى إدارة فرع الشركة ومبنى قسم المبيعات التي نفذته مؤسسة البدر اللامع للمقاولات في زمن قياسي وفقا وما خطط للمشروع . وفي حفل الافتتاح نقل معالي وزير النفط والمعادن الاستاذ / عبدالسلام عبدالله باعبود , في مستهل كلمته تحيات الرئيس هادي الذي يأتي افتتاح هذه المشاريع ووضع حجر الاساس لها برعايته الكريمة ومتابعته وتحيات حكومة المناصفة اليمنية ممثلة بمعالي رئيس مجلس الوزراء.

 

 وعبر سعادة الوزير عن سعادته بتواجده بين اهله في حاضنة وادي حضرموت مدينة سيئون للمشاركة في افتتاح هذه المشاريع ووضع حجر الاساس لعدد اخر منها وابرزها افتتاح هذا المبنى لفرع الشركة اليمنية بوادي وصحراء حضرموت التي تصل كلفته حوالي 450 الف دولار الذي تم انجازه في فترة قياسية من قبل الجهة المنفذة للمشروع مؤسسة البدر اللامع للمقاولات.

 

 واكد معالي وزير النفط والمعادن بأن هذا الصرح الاقتصادي صرح مهم وحيوي سيخدم ابناء ومواطني وادي وصحراء حضرموت , مشيرا بأن كل ما يعتمل في هذا الصرح في مكاتبة واقسامه يجب ان تسهم في تخفيف معاناة الناس وتوفير متطلباتهم من المشتقات النفطية وبأسعار تنافسية والقضاء على المضاربة في سوق المشتقات النفطية والاسهام في القضاء على السوق السوداء وما يدور في دهاليزها من مضاعفات في معاناة الناس .

 

وطالب الوزير باعبود من الادارة العامة لشركة النفط مراجعة هذه الامور والتعاطي الايجابي مع اي زيادات غير قانونية , موجها الغاء كافة الزيادات الغير قانونية في اسعار النفط ومراجعة هذه الزيادات , واي زيادة قادمة يجب ان يتم مراجعتها مراجعة فنية اقتصادية إدارية , مشددا بأنه لا ينبغي ان تتم الزيادات بشكل عشوائي التي تضاعف في محصلتها النهائية مضاعفة اسعار السلع الاساسية .

 

وزير النفط و يضع حجر الأساس لمشروعي محطة الغاز و الخزن الاستراتيجي لشركة النفط بالوادي

 

وخلال زيارته لوادي حضرموت وضع معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود و وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام حبريش الكثيري حجر الأساس لمشروعي محطة الغاز و الخزن الاستراتيجي لشركة النفط اليمنية فرع الوادي و الصحراء برعاية من فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 

و أوضح معالي وزير النفط والمعادن إلى أن هذه المشروعين يمثلان أهمية استراتيجية تسعى وزارة النفط من خلال شركة الغاز اليمنية و شركة النفط اليمنية إلى تنفيذها ، انطلاقاً من توجيهات فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي شدد على أعضاء الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ المشاريع التي ستسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على الخدمات الأساسية.

 

و شدد باعبود على شركتي الغاز و النفط اليمنية على أهمية البدء المباشر في تنفيذ اعمال هذه المشاريع ، مشيداً بجهود السلطة المحلية بالوادي و الصحراء في التهيئة لهذا المشروع.

 

وزير النفط يدشن بدء تركيب سيور العفش الإلكترونية بمطار سيئون الدولي

 

ودشن وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، يوم الأحد، تنفيذ مشروع إضافة سيور عفش إلكترونية لمطار سيئون الدولي مقدمة من شركة صافر لعمليات الاستكشاف و الانتاج و الشركة اليمنية للغاز.

 

 وأشاد وزير النفط والمعادن، بالشراكة بين وحدات وزارة النفط و القطاعات الحكومية بما يعمل على تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين.. مشدداً على سرعة تركيب سيور العفش لإدخالها الخدمة خلال الفترة القادمة.

 

من جانبه، عبر مدير مطار سيئون الدولي علي باكثير، عن شكره و تقديره لوزارة النفط و شركتي صافر و الغاز الوطنيتين لتمويلهم هذا المشروع الهام والذي سيعمل على إحداث نقل نوعية في صالات المطار.

 

وزير النفط والمعادن يدعم ويلبي احتياج جامعة سيئون

 

ودعم معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود جامعة سيئون خلال زيارته لمقر كلية العلوم الإدارية بالجامعة مع وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء الأستاذ عصام الكثيري وكان في استقبال الوزير باعبود رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور محمد عاشور الكثيري.

 

وتفقد الوزير باعبود مبنى الجامعة والاطلاع على مختلف الأقسام، مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به رئاسة الجامعة مع السلطة المحلية على تحقيق الإنجازات المتوالية في تحسين جودة التعليم الأكاديمي وتطوير البنية التحتية بما يتوافق مع المعايير الدولية.

 

مشيراً بدعم فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور المستمر بقطاع التعليم بذات الخصوص وأعطاه أهمية بدرجة كبيرة وتقديم كافة وسائل الدعم وتذليل المعوقات التي تعرقل مواصلة التعليم.

واكد الوزير دعمه للجامعة وتلبي احتياجها من خلال توفير باصات للنقل وأجهزة الحاسب الآلي وذلك اسهاما من أهداف الوزارة التي تسعى إلى تنفيذها.

 

وزير النفط والمعادن يزور شركة بترو مسيلة ويطلع على سير أعمالها

 

قام معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء الأستاذ عصام الكثيري بزيارة تفقدية إلى شركة بترو مسيلة قطاع بلك 14 وكان في استقبال الوزير باعبود مدير قطاع بلك 14 المهندس سهيل بن سهل والعميد أحمد العماري قائد حماية الشركات ومدراء إدارات القطاع.

وعبر الوزير باعبود بأن الزيارة تأتي ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصورهادي والذي ينطلق من الاهتمام الواسع الذي يوليه فخامته.

وأكد الوزير بأن الزيارة تأتي ضمن خطة الوزارة للإطلاع على سير العمل التي تقوم به الشركة في مختلف الحقول النفطية وتباحث سبل التعاون المشترك، مشيرا للدور الهام لشركة بترو مسيلة والذي يعتبر من أهم المنجزات الوطنية التي يجب الحفاظ عليها وتطويرها وتقديم لها كافة وسائل الدعم الممكنة.

مشيراً بأن المليشيات الحوثية منذ انقلابها على مؤسسات الدولة واعاقتها في تدمير الاقتصاد الوطني حيث وان المصادر النفطية كانت تشكل قبل الحرب 70 % من مصادر الدولة ومن أهم الموارد الإقتصاد والموازنة العامة وجزء أساسي للنقد الأجنبي.

وتطرق الوزير باعبود للتحديات والمعوقات والاشكاليات التي تواجه الشركة، مؤكدا اهتمامه بهذا الجانب والعمل مع الحكومة ورئيس الجمهورية لتخطي كافة المعوقات وتذليها.

داعياً بذات الأهمية لاستيعاب المرحلة الراهنة وظروف الحرب وضرورة العمل المشترك بين وحدات الوزارة، وبحث أكثر من قطاع نفطي جديد مؤكدا بأنها تأتي ضمن توجيهات واضحة من فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي والحكومة بضرورة الحد من تشغيل الكهرباء بالديزل والاعتماد على الغاز والاستفادة من الخبرات والتجارب.

مشيدًا بدور شركة بترو مسيلة في دعم التنمية المجتمعية بمختلف الجوانب والمجالات.

 

وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت يضعان حجر الأساس لمشروعي منشأة الغاز والخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بساحل حضرموت

 

وخلال زيارته لساحل حضرموت وضع وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمديرية بروم ميفع غرب مدينة المكلا، حجر الأساس لمشروع منشأة الغاز والخزن الاستراتيجي للشركة اليمنية للغاز بساحل حضرموت.

 

وأكد الوزير باعبود أهمية المشروع الحيوي الذي سيعمل على توسعة السعة الخزنية للغاز المنزلي، وسيخدم أبناء محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة ويلبي احتياجاتهم من الغاز، واشار الوزير باعبود إلى أن تواجد قيادة وزارة النفط والمعادن هذه الأيام في حضرموت تأتي ترجمة لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للنزول إلى المحافظات وتلمّس أوضاعها وتلبية متطلباتها، مشيداً بمستوى الاستقرار الأمني الذي تشهده حضرموت الأمر الذي أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع ودوران عجلة التنمية في المحافظة.

 

كما وضع الوزير باعبود والمحافظ البحسني، اليوم بمدينة بروم بمديرية بروم ميفع، حجر الأساس للمرحلة الأولى لمشروع الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية.وأكد الوزير باعبود أهمية مشروع الخزن الاستراتيجي لضمان آلية توفير مخزون للمشتقات لتغذية السوق المحلي والمحافظات المجاورة ومنع حدوث أزمات في هذا الجانب.

 

وزير النفط والمعادن يتفقد المنشآت النفطية بخلف ويطلع على الأعمال الجارية في مبناها الجديد

 

وتفقد وزير النفط والمعادن عبد السلام عبدالله باعبود، بالمكلا، المنشآت النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت بمنطقة خلف.

 

وخلال الزيارة التي رافقه فيها، وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، استمع الوزير باعبود من مدير عام شركة النفط بساحل حضرموت الدكتور خالد سلمان العكبري إلى شرح واف عن وضع منشآت تخرين المشتقات النفطية والتوسعة الجاري العمل فيها بإضافة خزانين جديدين بإجمالي سعة ثلاثة وعشرين ألف طن متري الأمر الذي سيساعد في تأمين خزن استراتيجي في المشتقات النفطية، للمساهمة برفد محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة بالمشتقات النفطية.

 

كما اطلع وزير النفط والمعادن على الأعمال الإنشائية في المبنى الجديد لإدارة المنشآت النفطية المتوقع إنجازه خلال ثلاثة أشهر ، حاثاً المقاول على سرعة الإنجاز والتقيد بالمواصفات الفنية وفقاً للتصاميم المعتمدة.

 

وزير النفط ومحافظ حضرموت يفتتحان شركة بن هلابي للخرسانة الجاهزة بالمكلا

 

افتتح وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بالمكلا، شركة بن هلابي للخرسانة الجاهزة. وخلال الافتتاح الذي حضره وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري.

 

 استمع الوزير باعبود والمحافظ البحسني، من مدير مجموعة بن هلابي "فارس بن هلابي"، إلى شرح لمكونات المشروع الذي تبلغ كلفته الاجمالية (3.500.000) ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف دولار، ويشمل معمل للخرسانة الجاهزة بطاقة إنتاجية 120 متر مكعب في الساعة، ويتميز بوجود جهاز تحكم للسرعة يتيح الزيادة إلى 150 متر مكعب في الساعة، كما يشمل المشروع 15 خلاطة بسعة 12 متر مكعب لكل خلاطة، مزوّدات بهزاز للخرسانة للحفاظ على الجودة، ويستوعب في مرحلته الأولى 50 عاملاً.

 

واشار الوزير باعبود إلى أن الاستقرار الأمني الذي تنعم به محافظ حضرموت، ساعد على إيجاد بيئة مناسبة ساعدت المستثمرين في اقامة مشاريعهم الخاصة، معربا عن سعادته لافتتاح المشروع، وداعياً التجار والمستثمرين بالإسهام في النهضة العمرانية والاقتصادية في حضرموت بشكل عام. وأكد محافظ حضرموت اهتمام السلطة المحلية بالمستثمرين والمشاريع الاستثمارية ودعمها وتشجيعها، وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشاريع بالمحافظة، ضمن اهتمام السلطة بالاستثمار.

 

 لافتاً إلى أن شركة بن هلابي للخرسانة الجاهزة تعد صرحاً اقتصادياً هاماً يسهم في النهضة العمرانية في المحافظة، متمنياً لقيادة الشركة التوفيق والنجاح في أعمالهم. حضر الافتتاح، وكلاء محافظة حضرموت، والوكلاء المساعدون، ووكلاء وزارة النفط والمعادن، وعدد من المديرين العامين للمكاتب والهيئات والشركات الحكومية ذات العلاقة بحضرموت.

 

وزير النفط والمعادن يدشن الأنظمة الإلكترونية لإدارة تقنية المعلومات بشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت

 

قام معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود بتدشين الأنظمة الإلكترونية لإدارة تقنية المعلومات بشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت بالتدشين الذي حضره القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس غالب بن معيلي والمدير التنفيذي لشركة الغاز اليمنية المهندس أنور حسان ومدراء فروع الشركة بالمحافظات.

 

وعبر الوزير باعبود أثناء التدشين شكره للجهود التي تقوم بها شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت في تحقيق العديد من الإنجازات ومن أهمها تقنية المعلومات واعتماد النظام الإلكتروني بالشركة من خلال الأنظمة الآلية الخاصة في نظام المبيعات وإدارة المحطات والمخالفات القانونية والخزن الإلكتروني والرعاية الطبية.

 

ودعاء الوزير في كلمته التوجيهية بضرورة تطوير العمل المؤسسي بما يواكب العصر الحديث وبما يساهم في تخفيف المعاناة عن المواطنين وأهمية توفير المشتقات النفطية بالأسواق المحلية والعمل للحد من أي أزمات.

 

وشدد الوزير باعبود لضرورة العمل وفق أطر مؤسسية والتعاطي بإيجابية وفق خطط وبرامج مهنية لتطوير أدى فروع الشركة بمختلف المحافظات مشيراً بأن شركة النفط تولى اهتمام واسع من قبل القيادة السياسية متمثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

 

وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت يتفقدون مبنى الوزارة ويطلعون على سير ترتيبات استكماله

 

وخلال زيارته لساحل حضرموت قام وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني بزيارة تفقدية إلى مبنى وزارة النفط والمعادن والاطلاع على سير ترتيبات استكماله.

 

وخلال الزيارة التفقدية أطلع الوزير باعبود على مبنى الوزارة والذي سيكون رافد أساسي للوزارة في تسيير أعمالها، مشيدا بذات السياق ذاته بالجهود الكبيرة المبذولة التي ساهمت في بناء المبنى بشكل حديث وفق مواصفات عالمية والذي يعزز من تحقيق سبل التنمية والازدهار.

 

وعبر الوزير باعبود بأن قيادة وزارة النفط والمعادن سوف تبذل قصارى جهدها لتحقيق تطلعات المواطنين والتخفيف من المعاناة التي تواجههم والتي تأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور ودعمه ومتابعته المتواصلة للرفع من مستوى الخدمات.

 

وخلال الزيارة وجه الوزير باعبود ، بتذليل كافة الصعوبات والعراقيل وسرعة استكمال ما تبقى من تجهيزات وتأثيث المبنى، مشيدا بمستوى الجهود المبذولة والأعمال المنجزة تمهيداً لافتتاح المبنى.

 

وأكد الوزير باعبود إن افتتاح مبنى وزارة النفط والمعادن بحضرموت سيسهم في تمكين الموظفين والعاملين بالوزارة من إنجاز الأعمال والمهام المناطة بهم على أكمل وجه..

 

مشيراً الى ان ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بشأن تفعيل دور ومهام الوزارات والمؤسسات الرسمية بمختلف المحافظات.

 

وزير النفط والمعادن يزور كلية شرطة حضرموت ويبارك قرار رئيس الجمهورية بترقية خريجي كلية الشرطة

 

قام معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود بزيارة إلى كلية شرطة حضرموت وذلك قرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بترقية خريجي كلية الشرطة ، خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ووكيل وزارة الداخلية مدير أمن عام ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد العامري، وكان في استقبال الوزير باعبود العميد الركن سالم عبدالله الخنبشي مدير الكلية وعدد من اعضاء هيئة التدريس.

 

ونقل الوزير باعبود أثناء الزيارة تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لرئاسة ومنتسبي الكلية وأشار الوزير باعبود بأن الزيارة تأتي ضمن توجيهات واهتمام فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بكلية شرطة حضرموت وصدروا قرار فخامته بترقية خريجي اول دفعة لمنسوبي الكلية.

 

وأكد الوزير باعبود بأن القيادة السياسية تحرص دائما باستمرار لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار، مشيرا بأن الكلية ستكون رافد أساسي في تحقيق ذلك.

 

وعبر الوزير باعبود شكره وتقديره إلى قيادة رئاسة كلية شرطة حضرموت على جهودهم ومساعيهم الحثيثة المتواصلة في تحقيق نجاحات لتطوير التدريب والتأهيل لمنسوبي الكلية وفق المعايير الدولية.

 

وزير النفط والمعادن يتفقد محطة الفقيد عوض السقطري بالشحر

 

قام معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود بزيارة تفقدية إلى محطة الفقيد عوض السقطري بالشحر، خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، وكان في استقبال الوزير باعبود مدير المحطة المهندس صالح جابر ومدراء إدارة المحطة.

 

وعبر الوزير باعبود بأن الزيارة تأتي ضمن توجيهات واهتمام فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بتوفير الكهرباء وتشغيلها وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتذليل كافة المعوقات.

 

وأشار الوزير باعبود بأن وزارة النفط والمعادن من أهدافها تذليل العقبات التي تعرقل محطات الكهرباء ، مؤكدا بأن الوزارة ستلعب دور هام في الاعتماد على الغاز بالمحطات بديلاً عن الديزل والمازوت حيث يشكل عبى على الدولة ويزيد من معاناة المواطنين والتي تأتي ضمن توجه برنامج الحكومة.

 

وأكد الوزير باعبود بأن محطة الفقيد عوض السقطري تمثل انموذج حديث بما تملكه من وسائل حديثة حيث تبلغ سعة المحطة 40 ميجا وات بعدد أربعة مولدات والتي يتم تشغيلها بوقود المازوت والديزل، إمكانية استيعاب تشغيلها بالغاز.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص