رئيس الوزراء يزور القاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي بعدن ويعقد اجتماعاً مع القادة العسكريين للتحالف

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح هذا اليوم بزيارة للقاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في عدن وكان في استقباله فور وصوله قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد أحمد ابو ماجد وعدد من القادة العسكريين لدول التحالف العربي .

 

وفور وصوله عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع القادة العسكريين للتحالف العربي، ناقش معهم سبل التعاون بين الشرعية وقيادة التحالف العربي.

وأكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات التاريخية والروابط المشتركة والمصير الواحد بين بلادنا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي.

 

واستمع رئيس الوزراء من القائد الإماراتي على شرح وافي لمهام قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات القريبة منها، وكذلك سير العمليات العسكرية في جبهات القتال مع العدو الحوثي صالح.

كما استمع من القائد الإماراتي إلى شرح مفصل حول مهمة المساعدة في تحقيق أمن واستقرار المناطق المحررة.

وكذلك جهود التحالف العربي في تحسين مستوى الخدمات العامة والذي يتم تنفيذها عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومنها 100 ميجاوات التي سوف تصل خلال الأسابيع القادمة إلى عدن وتنفيذ مشاريع لكهرباء لحج وأبين ودعم مؤسسة النقل بالباصات وإعادة بنائها، وكذلك ما يقدمه مركز الملك سلمان للاغاثة من مساعدات إنسانية مستمرة وشملت كافة المحافظات

 

وتطرق الحديث إلى الأوضاع في عدن والمحافظات القريبة منها ومحافظتي شبوة وحضرموت.

 

وأكد العميد أحمد ابو ماجد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية والحكومة لافتاً الى ضرورة التعامل بروح التحالف والأخوة والأهداف المشتركة.

 

وفِي ختام الاجتماع قال رئيس الوزراء " زيارتنا للقاعدة الإدارية لقوات التحالف، ولقاءنا بقائد التحالف الإماراتي العميد أحمد ابو ماجد ومعه زملاؤه من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان يأتي في إطار الصلات الودية والرسمية التي نشأت قبل وبعد عاصفة الحزم، كما تأتي في إطار البحث في المشترك، والنأي عن المختلف فيه، أو استيعابه ضمن المصالح المشتركة.

 

وأضاف الدكتور بن دغر" هذه الزيارة تأكيد لوعينا بالأهداف والمقاصد التي حكمت مسار التحالف، وانبثقت منها عاصفة الحزم بقيادة المملكة.

وحمل رئيس الوزراء القادة العسكريين في التحالف العربي نقل تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتقديره العالي لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وتضحياتهم الأخوية الصادقة من أجل اليمن واليمنيين. لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزعماء دول التحالف.

 

وقال رئيس الوزراء نحن والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكل دول التحالف التي يقاتل جنودها إلى جانب قواتنا المسلحة وشعبنا اليمني، تفرض علينا الأحداث والتطورات ومواجهة الإنقلاب الحوثي صالح، والإرهاب القاعدة وداعش، على أرض اليمن ، التنسيق والتقدم نحو الأهداف والغايات المرجوة المشتركة بعزيمة لا تلين، وصبر ووعي بصعوبات المرحلة وتعقيداتها، وخطورة ما حولنا من تحولات، وما قد يحيط بنا من مؤامرات وهذا ما نفعله بصورة مشتركة الآن.. مشيداً إلى بدور التحالف العربي والإمارات على وجه الخصوص في تحقيق النصر.

 

هذا وقد قام قائد قوات التحالف العربي بتكريم رئيس الوزراء بدرع قوات التحالف على ما يقوم به من جهود .

رافق رئيس الوزراء الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص